الماركة الشخصية والتمظهر الاجتماعي
سيارتك الجميلة هي اختيارك ، ساعتك الجذابة هي اختيارك وقلمك المميز هو اختيارك وثوبك الحسن هو اختيارك ترى مانوع الماركة أو العلامة التجارية التي اخترتها ؟
ماهي المعايير التي لديك حتى اشتريت هذة السيارة دون غيرها ؟
كل ذلك يعبر عن رغباتك والسعي الحثيث نحو التميز عن الآخرين ، وقد تشتريها لمميزات أنت تحتاجها ، ولكن مما لاشك فيه أننا أصبنا في عمق مجتمعنا بالإنجرار وراء مختلف الماركات التجارية وبكافة أنواعها بغض النظر عن أي معطيات مادية بل قد يدفع أحدنا كل مايملك حتى يصل إلى امتلاك تلك الماركة وحتى يشعر أنه متميز عن الآخرين وأنه إنسان مهم بل سيحاول أن يبني للآخرين صورة ذهنية مفادها .. أنا إنسان مهم أنا إنسان غير ، إننا نركض وراء الماركات للوصول إلى السعادة وللأسف لم ولن نجدها ، نبحث على إعجاب الناس وحب أن يشار إلينا بالبنان، إن قوة الأنا قد تعميك بأن تقدم الغالي والرخيص لتثبت لهم أنك موجود بطرق أنت لم تحددها بل وجدت نفسك وراءها ، إنها خدعة وكذبة تسويقية تحاول الشركات الكبرى الوصول إلى عقلك ومعرفة عاداتك الإجتماعية ورغباتك وخلق دوافع شرائية للوصول إلى جيبك وأنت تبتسم ، إنهم يحققون مليارات الدراهم نتيجة ذلك ، أنا أسميه بالتمظهر الإجتماعي الذي لاطائل منه ولا فائدة تذكر ، إنها حفرة عميقة بدايتها أضواء وتصفيق ونهايتها بكاء وشجب ، لست في اضطرار لتدخل في معركة الديون والقروض للحصول إلى سيارة فارهه ، لست مجبر أن تشتري ساعة غالية الثمن تساوي راتبك عشرات المرات ، إن الإنسان في هذة الحياة مكلف بأمور أكبر بكثير مما ذكر ، مارأيك لو تبني ماركة شخصية تخصك أنت وأضمن لك أن تحصل عن كل ماكنت تسعى إليه من مكانة اجتماعي وغيرها ، إن إسمك وشخصيتك وهويتك وقيمتك بين الناس وإنجازاتك وقيمك هي المعيار الذي يحدد ماركتك الشخصية ، نحن نحلم ونطمح بأن نصنع الفرق في المجتمع ، مارأيك لو تتوقف قليلاً وتسأل نفسك مالذي يميزك عن الآخرين ماهو الذي يجعلنا نتوقف عندما نسمع إسمك ؟ماهي منجزاتك إبداعاتك مخرجاتك الحقيقة التي تجعل من اسمك ماركة شخصية نسعى للإستفادة منها ، عدد مواطني دولتك ملايين ماهي خانتك بينهم ؟ هل أنت ضمن عدد أم أنك تصنع العدد ، ماهي نقاط قوتك حتى تستند عليها لخلق ماركة شخصية في المجتمع وماهي نقاط الضعف التي تطورها وتنتقل بها إلى قائمة نقاط قوتك ، هل أنت صادق مع نفسك ؟ عندما تسأل كل هذة الأسئلة ؟ هل ستجيب وفق معطياتك أنت وقدراتك أنت ورؤيتك أنت أم ستظل وراء لعنة إبهار الآخرين دونما مبرر ، فقط لأنك تشعر بالدونية وعدم الثقة بالنفس قد طوقت وسيطرت عليك ، إن الإهتمام بالماركة الشخصية في إطار الإنجاز وخدمة الأوطان والتركيز على مجال أنت تحبه وتهواه وتعتقد أنك ستتميز به هو السبيل لنجاحك والسبب في نجاح من كنت تسعى لإبهارهم ، هو الطريق الوحيد للحصول على مكانة في حياة الناس بجدارة واقتدار ، نحن اليوم في زمن التغيرات زمن التحديات زمن المعرفة ، المجتمع اليوم يبحث عن الأشخاص أصحاب الأفكار والإبداعات والاختراعات والنجومية في مجال ما ، إنك اليوم في تحدٍ غير عادي للإطلاع وقراءة الكتب والمدونات والإحتكاك مع أهل الخبرات وطلب الإستشارات من المختصين والبحث عن الفرص التي تجد نفسك وماركتك الشخصية بين طياتها عندها ستحصل بإذن الله على الأضواء بقوة ماركتك االشخصية قوة أعمالك ومدى تأثيرها في المجتمع ولبناء الماركة الشخصية أصول وخطوات وشروط للوصول بك إلى العالمية بإذن الله تعالى أنت لها وقدها
ناصر محمد الأسد
استشاري في الموراد البشرية والتدريب المهاري
أول باحث عربي في الماركة الشخصية
مقيم معتمد في التميز المؤسسي ومدقق دولي معتمد في أنظمة الجودة
معاً في طريق السعادة والتطوير
www.nasser-alasad.com
http://nmn2001.blogspot.ae/
مدرب واستشاري في التدريب والتطوير المؤسسي أول باحث عربي في الماركة الشخصية درب في ثلاث قارات حول العالم - مؤلف كتاب قلعة الإنجاز - الماركة الشخصية الرئيس التنفيذي لمركز التطوير للتدريب والاستشارات الرئيس التنفيذي لمؤسسة التطوير للإستشارات الإدارية وخدمات التسويق رئيس تحرير مجلة الرقم واحد . مدير عام مؤسسة رؤى للتسويق والعلاقات العامة. موقعي الشخصي www.nasser-alasad.com
الجمعة، 23 أكتوبر 2020
الماركة الشخصية والتمظهر الاجتماعي
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق