الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

الترقية والماركة الشخصية

12223
الترقية والماركة الشخصية :
مثاربتك الدئمة وعملك المتواصل ونجاحك في تحقيق أهداف عملك وحسن أخلاقك واستمرار تطوير مهاراتك وقوة إرادتك تؤهلك للحصول على الترقية والنجاح والتميز في عملك ، تخيلوا هناك من يقوم بكل ماذكر ولكن لايحصل على الترقية !! لماذا ؟؟ لأنه يعمل بصمت وباستحياء ولايريد أن يبادر في تسويق أعماله ومبادراته وأفكاره ، يصبح معرض لحرامية الإنجازات فهذا يأخذ فكرة تبناها ونسبها اليه ، وهذا ادعى أنه من أنجز وأكمل المهمة ، وهذا قال تلك أنا من قمت بها ، وأصبح هو مجرد جسر عبور لترقية زملاءه الآخرين ، فقط لأن لديهم عنصر التسويق للذات ، نحن نريد أن ننجز ونوثق هذا الإنجاز ونتحدث وندافع عن إنجازاتنا وحتى نحصد مازرعناه لا أن نتعب ويأتي غيرنا بالحصول على الغنيمة ، أيضاً هناك من يتباكى على الترقية وهو لازال بداخله قناعة أنه لايستحقها بسبب فقر إنجازاته في العمل ، وهناك من لايقدم الجديد في عمله ويطلب الترقية ، وهناك من يحصل على الترقية بالتقادم ومرور السنوات وهذة من وجهة نظري تسمى ترقية مدفوعة الثمن من سنوات عمره دون إنجاز حقيقي على أرض الواقع ، لماذا لاتبني ماركة شخصية في مقر عملك تعرف بها ، أعرف أناس بدأو من الصفر في العمل في مجال الموارد البشرية وأتقنوا هذا المجال وأبدعوا فيه وحصلوا على الترقيات واكتسبوا الخبرات واستمروا في ذلك حتى أصبحوا الآن خبراء يستفاد منهم في الدوائر الحكومية الآخرى وأصبح مدربين في هذا المجال ، أصبح لديهم مؤهلات عالية ومؤلفات وأصبحوا عنوان لهذا المجال ، لأنهم حددوا مسار معين وفن معين واستمروا في ذلك وعرفوا فيه حتى أصبح الناس يشيرون اليهم بالبنان وإنجازاتهم تصل الى العنان وخدموا المجتمع وبإذن الله يجازيهم ربي بالجنان
بقلم : ناصر الأسد رائد صناعة الماركة الشخصية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق