الأربعاء، 13 مايو 2015

التأثير والتعداد الوهمي في وسائل التواصل الاجتماعي

التأثير والتعداد الوهمي
لفت نظري مشاركة مايكل مو مدير معهد ميثيوم التكنولوجي الأمريكي بالأمس في إحدى جلسات منتدى الاعلام العربي عندما قال التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي لايحسب بعدد المتابعين وإنما بمحتوى ماتكتب وماتقدم ومدى أثره على متابعيك. .؟!
وصدق فيما قال وأجاد فيما قدم فالعبرة في وجودك في هذة الشبكة الاجتماعية ليس العدد وإنما مدى تأثيرك على الناس من خلال مشاركاتك مقالاتك تعليقاتك ونوعيتها ونوعية ردة فعل من يتابعها. .
نجد البعض يركض وينبهر خلف من له متابعين بالملايين رغم أن مشاركاته لها علاقة بالسطحية  وله جمهور ولكن من نوعية مايقدم هو أحسن التسويق لافكاره رغم رداءته  وهو محاسب أمام الله ثم المجتمع وهناك من يشتري متابعين ويوهم الناس بعدد متابعيه وهو في الحقيقة عبارة عن وهم ...
نحن اليوم أمام مسؤلية كبيرة أمام مجتمعنا واوقاتنا التي تهدر دون فائدة. .
سخر هذة الوسائل للتسويق لاعمالك لقدراتك لماركتك لمايميزك عن غيرك لنشر الفضيلة ومحاربة الرذيلة ونشر كتاباتك تعليقاتك مقالاتك وغيرها من الأهداف النبيلة التي تعبر عن نبلك وجودة شخصيتك فأنت تقيم بماتقدم ولايغرك جمهرتهم امض في طريقك وسيبارك الله دربك ويضع لكل حرف تكتبه وكل دقيقة تقضيها الأثر في حياة الناس وماكان لله دام واتصل وماكان لغيره انقطع وانفصل أنتم لها وقدها
بقلم د.ناصر الأسد
رائد صناعة الماركة الشخصية
http://nmn2001.blogspot.ae

@nmm2001

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق